الاثنين 26/08/2019
12:15 بتوقيت المكلا
الحرف الشعبية التقليدية بوادي حضرموت

تتميز المصنوعات الحرفية لأهالي وادي حضرموت ليس فقط بمتانتها وبساطتها وصلاحيتها للاستعمال في الأغراض المختلفة بل أيضا بلمسات جمالية من خلال الزخارف والألوان الزاهية وكذلك مقدرتها على الاستخدام لعشرات السنين.. وتنتقل هذه الحرف عبر الأجيال من الأب لابنه بالتتلمذ...ومن أهم الصناعات الحرفية التقليدية الخزف، الفخار، الخوص، الخشب(النجارة)، الجلود، الزيوت، صياغة الذهب والفضة، الحلويات، الحياكة اليدوية، صناعة مواد البناء.

كيف تأتي إلى وادي حضرموت ؟.
*    بالطائرة إلى مطار سيئون : حيث تنظم خطوط الطيران الوطنية رحلات منتظمة طوال الأسبوع بين سيئون وكل من( صنعاء)و(عدن)و(الريان)(المكلا) وغيرها من المطارات الداخلية .
*    بإمكان الزائر رحلة السيارات عبر الصحراء عن طريق(مأرب- صافر-وادي حضرموت) أو عبر طريق(مأرب-حريب-مدينة شبوة- وادي حضرموت).
*    أو عبر الطريق الإسفلتي الذي يربط المكلا بوادي حضرموت..

برامج إضافية :
بإمكان الزائر الذي يأتي إلى وادي حضرموت أن يطلب ترتيب رحلات على(الجمال) بين مدن الوادي أو المشاركة في رحلات(القنيص) التي يقوم بها بعض المدن والقرى إلى الجبال لصيد(الوعول) في شهري(ديسمبر و يناير من كل عام) ... كما أن بإمكان السائح طلب تنظيم حفلات خاصة لفرق الرقص الشعبي التقليدي التي تحيي عادات أفراح الزواج في المنطقة كما بوسعه التعرف على ألوان (المطبخ الشعبي) التي تتنوع من منطقة إلى أخرى..



  • إقرا ايضاً