الاثنين 25/03/2019
11:44 بتوقيت المكلا
تنفيذي وادي حضرموت يعقد اجتماعه الدوري في مديرية القف بصحراء حضرموت
أقر المكتب التنفيذي بوادي حضرموت والصحراء تشكيل لجنة تضم عدد من المختصين لإعداد دراسة كاملة لمشروع توفير خدمة الاتصالات في مديرية القف الصحراوية نظرا لحرمانها من تلك الخدمة للسنوات الماضية .
مناقشة تعزيز النشاط السياحي بمديرية تريم
ناقش مدير عام مديرية تريم خالد عوض هويدي مع مدير عام مكتب وزارة السياحة بوادي و صحراء حضرموت علي السقاف تعزيز النشاط السياحي بالمديرية و جملة من الإجراءات و القرارات التي تعتزم السلطة المحلية بمديرية تريم تنفيذيها بشأن السياحة بالمديرية.
جماعة السياحة بثانوية النهضة العلمية الأهلية بسيئون في رحاب وزارة مكتب السياحة بوادي حضرموت
السياحة هي السفر بهدف الترفيه أو التطبيب أو الإكتشاف، وتشمل السياحة توفير الخدمات المتعلقة بالسفر. والسائح هو الشخص الذي يقوم بالانتقال لغرض السياحة لمسافة ثمانين كيلومترا على الأقل من منزله. وذلك حسب تعريف منظمة السياحة العالمية (التابعة لهيئة الأمم المتحدة).
وصول أول وفد أجنبي لزيارة القرية التراثية النموذجية بمديرية ساه
وصل مساء اليوم الأربعاء أول وفد أجنبي من المملكة المتحدة لزيارة القرية التراثية النموذجية بمنطقة سكيدة بمديرية ساه واستمع الوفد الذي ضم ثلاثة أطباء بريطانيين إلى شرح مفصل حول مكونات القرية وأقسامها من الشيخ عبد الله مبارك بن قعفان صاحب فكرة إنشاء القرية ومؤسسها .
حضرموت… بدء حصر وتقييم الأضرار بمدينة شبام التاريخية
تنفذ الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية، حالياً مشروع حصر وتقييم الأضرار بمدينة شبام التاريخية بحضرموت، بالتنسيق مع البرنامج الانمائي للتنمية والصندوق الاجتماعي للتنمية وبتمويل من منظمة اليونيسكو.
بحضور الوكيل عصام الكثيري..اجتماع للجنة العمارة الطينية بجامعة سيئون تتدارس جملة من الإجراءات بشأن دور الجامعة في حفاظ على العمارة الطينية
ناقشت لجنة العمارة الطينية بجامعة سيئون في اجتماعها الأول اليوم برئاسة وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري جملة من المقترحات الخاصة بإنشاء كلية أو مركز للعمارة الطينية بجامعة سيئون وفقا للأسس الأكاديمية.
الوكيل الكثيري يطلع على حجم الضرر في سور مدينة شبام التاريخية ويوجه بسرعة البدء في ترميمة و معالجة جميع الأسباب التي أدت إليه
اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري على حجم الضرر الذي تعرض له سور مدينة شبام في الجهة الجنوبية بعد انهيار جزء منه تصل مساحته إلى ٩ متر
المكتب التنفيذي بحضرموت الوادي و الصحراء يقر تسميه القصر التاريخي بمدينة سيئون بقصر " السلطان الكثيري "
أقر اجتماع المكتب التنفيذي صباح اليوم برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري بالإجماع تسميه القصر التاريخي بمدينة سيئون بقصر " السلطان الكثيري "
12345678910...