الاحد 21/07/2019
06:00 بتوقيت المكلا
إجراءات احترازية بالمنشات السياحة بوادي حضرموت للوقاية من وباء الكوليرا :
سيئون/ موقع مكتب وزارة السياحة ـ حضرموت الوادي والصحراء / خاص
الأربعاء 5 يوليو 2017
58233-660x330.jpeg
ناقش اجتماع اليوم بسيئون الإجراءات الاحترازية للوقاية من وباء الكوليرا للعاملين بالمنشأت السياحية بوداي حضرموت .
ويأتي الاجتماع الذي دعت إلية السلطة المحلية بالوادي والصحراء للعمل على محاصرة الوباء للحالات الوافدة لوادي حضرموت و أخذ الحيطة والحذر للحالات المشتبه التي ربما تبرز اذا تعرضت للاسباب المؤدية للاصابة.
وجرى في الاجتماع الذي ضم مدراء المنشات السياحية و ممثلين عن مكتب وزارة الصحة  استعراض اجراءات الوقاية من وباء الكوليرا وتحصين العاملين والكوادر العاملة بالفنادق باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة الوباء  لتعرضهم بشكل مباشر للحالات المصابة الوافدة إلى وادي حضرموت.
و أكد مدير عام مكتب وزارة السياحة بوادي وصحراء حضرموت علي محمد السقاف عند ترأسة للاجتماع على الالتزام بالاجراءات الاحترازية المقدمة من الجهات المختصة بمكتب وزارة الصحة و العمل على تنفيذيها لحماية  المجتمع  والاسرة من الاصابة او إنتقال العدوى .

مشيرأ الى أن المكتب سينفذ نزولات على المنشأت  عبر ادارة المنشأت السياحة بمكتب وزارة السياحة و ممثلين عن إدارة الترصد الوبائي بمكتب وزارة الصحة للتأكد من الالتزام بالاجراءات الوقائية و اتخاذ اجراءات صارمة و مشددة لأي مخالفة يتم معاينتها .

من جانبه أعطى مدير إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور صالح عبيد باسيف و نائب مدير إدارة الترصد الدكتور حسين عبدالله بن حمدون صورة للوقاية من وباء الكوليرا تتمثل في توفير كمامات وقفازات وحذاء بلاستيك للعاملين مع التخلص منها بشكل مباشر و أمن عند انتهاء العمل اضافة الى غسل المفارش و أغطية السرير عند استخدامة لمرة واحدة وبصورة يومية مع غسل اماكن الصرف الصحي بمادة الكلور .

و شدد باسيف ووبن حمدون على التخلص من مخلفات المنشأة بعد رشها بمادة الكلور بشكل يومي ومباشر للحفاظ على المنشأة نظيفة وأمنة .

و دعت إدارة الترصد الوبائي أصحاب الفنادق للإبلاغ عن الحالات المشتبه عبر غرفة العمليات التي تم تشكيلها لهذا الغرض .

حاثة المواطنين بالاهتمام بالنظافة الشخصية من خلال غسل اليدين بالماء والصابون قبل الاكل وعند الخروج من الحمام إضافة الى التأكد من مصادر توفير الخضار و الفواكة واللحوم و التخلص من القمائم بشكل يومي و مباشر لتوفير بيئة بالبيت نظيفة و غير خصبة لظهور الوباء .

و نوهت ادارة الترصد الى اسعاف أي حالات إشتباه تظهر عليها أعراض وباء الكوليرا كالإسهال والغثيان الى أقرب مركز صحي او مستشفى لأخذ العلاج المناسب بأعتبار ان أي تأخير للحالات المصابة سيعرض حياتها للخطر .

حضر الاجتماع مدير مكتب السياحة بمديرية سيئون و ادارة المنشأت السياحة بالادارة العامة لمكتب السياحة .


  • إقرا ايضاً