الاربعاء 28/10/2020
08:15 بتوقيت المكلا
مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف في زيارة لجامع بور الأثري
بور-سيئون/ موقع مكتب وزارة السياحة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد: 20/سبتمبر/2020م
news_20200919_21.jpg
قام الدكتور حسين العيدروس المدير العام للهيئة العامة للآثار والمتاحف بالوادي والصحراء صباح اليوم الخميس 17 / 09 / 2020م بمعية فريق أثري هندسي بزيارة لجامع بور الأثري بمديرية سيئون ، للاطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالجامع إثر هطول الأمطار الغزيرة على وادي حضرموت في الفترة الأخيرة ..
و التقى المدير العام خلال زيارته التفقدية بالقائمين على المسجد  ، و تعرف منهم على حجم الأضرار التي لحقت بالجامع الذي يمثل جوهرة معمارية إسلامية نادرة على مستوى اليمن وحضرموت على وجه الخصوص  .
في حين باشر الفريق المرافق عمله لتوثيق الأضرار ورصدها وتسجيل المحتاجات المتضررة، منوهاً الى أن الاختصاصيين سيباشرون عمل دراسة متكاملة سيتم تقديمها للمكتب الفني المختص . و أشار الدكتور العيدروس إن هذا النزول جاء بناء على توجيهات من الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي يتابع الموضوع أولاً بأول  ، و وعد بادراج صيانة الجامع ضمن المشاريع الممولة من حصة حضرموت من النفط.
وأكد في نهاية زيارته إلى أنه سيقوم برفع تقرير كامل عن نتائج هذا النزول والسعي لترميمه وصيانته بالتنسيق مع مكتب وزارة الاوقاف والارشاد بالوادي والصحراء ، موجها نداء للمنظمات المحلية والدولية ذات العلاقة للتدخل في انقاذ هذا المعلم التاريخي من الانهيار .
وكان في استقباله في هذه الزيارة الاخ عبدالسلام جعفر باجري عاقل المنطقة وعدد من أعيان ووجهاء المنطقة


  • إقرا ايضاً