الخميس 04/03/2021
09:13 بتوقيت المكلا
برئاسة مدير عام مديرية شبام المكتب التنفيذي بالمديرية يعقد اجتماعه الاعتيادي ويناقش تقرير السياحة والزراعة
شبام/موقع مكتب وزارة السياحة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأحد: 20/ ديسمبر/2020م
news_20201219_17.jpg
عقد صباح اليوم الخميس ال17من شهر ديسمبر 2020م برئاسة مدير عام مديرية شبام المهندس هشام غالب بن طالب اجتماع المكتب التنفيذي ودورته الاعتيادية بمديرية شبام الذي ناقش تقريري مكتب السياحة ومكتب الزراعة بالمديرية .
ورحب المدير العام بالمديرية المهندس هشام بن طالب بكافة أعضاء المكتب التنفيذي مرحبا بوجه الخصوص بمدير فرع مكتب الشئون الاجتماعية بالمديرية الأستاذ عبد الله ودعان كما هنئ مدير عام مديرية شبام بقدوم العام الجديد الذي تطمح السلطة المحلية بمديرية شبام أن يكون عام نهضة للمديرية في كافة المجالات.
وبعد مصادقة محظر الاجتماع السابق ناقش المكتب تقرير مكتب السياحة بالمديرية والذي تخلل نشاط المكتب خلال العام المنصرم وآلية العمل فيه ، حيث استمع مدير عام مديرية شبام الى مداخلات أعضاء المكتب التنفيذي ومقترحاتهم التي كانت أبرزها إقامة فعاليات تهتم بالجانب السياحي وتنشطيه خاصة وأن مدينة شبام التاريخية من اكبر المدن السياحية في اليمن بشكل عام .
وأوضح مدير مكتب السياحة صالح بن طالب أبرز الصعوبات التي تواجه المكتب موكدا بأن المكتب سيرفع خططه وتصوراتها للسلطة المحلية للعمل عليها خلال العام القادم .
وبدوره عقب مدير عام مديرية شبام بان السلطة المحلية تولي اهتمامها لتطوير الجانب السياحي والاهتمام بالتراث الحضرمي العريق الذي تميزت بها شبام مشدد على بذل كثير من الجهد خلال العام المقبل .
وناقش تنفيذي مديرية شبام تقرير مكتب الزراعة وكيفية تطوير العمل فيه وإبراز نشاطه لخدمة مواطن مديرية شبام .
هذا وجاء في مستجدات هذا الشهر إكمال مشروع ترميم مدرسة موشح للتعليم الأساسي الذي ياتي بتدخل من الوكالة الألمانية Giz ضمن مشاريعها لدعم استقرار اليمن واشراف من السلطة المحلية بالمديرية  حيث يعتبر التدخل الأول للمنظمة الألمانية في مديرية شبام .
واختتمت الدورة الاعتيادية للمكتب التنفيذي بالمصادقة على ما جاء في محظر الاجتماع والذي كان أبرزها توصية برفع خطة لمكاتب المديرية للعمل خلال العام المقبل إضافة إلى توصيات برفع تصورات لإقامة فعالية تبرز الجوانب التراثية والحضارية بمديرية شبام يقوم بها مكتب السياحة بالمديرية  .


  • إقرا ايضاً